في إطار الدور ربع النهائي لكأس تونس لكرة القدم، يواجه الترجي الرياضي التونسي ظهر السبت في الملعب الأولمبي برادس ضيفه الإتحاد الرياضي المنستيري. و كان الترجي قد بلغ هذا الدور إثر إزاحته مستقبل ڤابس في ڤابس في الدور السادس عشر بهدف وحيد بعد تمديد الوقت ثم جمعية جربة في حومة السوق في الدور الثمن النهائي بركلات الترجيح (8ـ7) بعد إنتهاء الوقتين القانوني و الإضافي بالتعادل بهدف من الجانبين. من جهته أقصى الإتحاد المنستيري في الدور السادس عشر مضيفه مستقبل الرجيش بركلات الترجيح (3ـ1) إثر إنتهاء الوقت القانوني و الإضافي بالتعادل بهدف لمثله ثم في الدور الثمن النهائي تأهّل على حساب الإتحاد الرياضي ببن ڤردان في بن ڤردان بهدفين لهدف.

هذه المواجهة ستكون السابعة بين الفريقين في سباق الكأس، حيث تأهل الترجي في خمس مناسبات سابقة في حين كانت الغلبة لفريق عاصمة الرباط في مناسبة وحيدة.

أول مواجهة بين الفريقين في الكأس كانت في العاصمة في الدور الثمن النهائي لنسخة 1981ـ1982 حيث فاز الترجي بهدفين لهدف. ثم في نفس الدور للنسخة الموالية 1982ـ1983 فاز الترجي في نفس الملعب بنتيجة هدف لصفر. ثالث مواجهة كانت أيضا في العاصمة في ربع نهائي موسم 1988ـ1989 و فاز الترجي برباعية نظيفة سجلها كلّ من زياد التلمساني في مناسبتين و حسن فدّو و طارق ذياب. رابع مواجهة كانت في ملعب المنزه في الدور النصف النهائي لموسم 2006ـ2007 و فاز الترجي حينها بهدفين لصفر. في موسم 2008ـ2009، كانت الغلبة للإتحاد الذي فاز على الترجي في المنزه بثلاثة أهداف لهدفين في اطار الدور النصف النهائي.

آخر مواجهة في الكأس كانت في ربع نهائي موسم 2010ـ2011 إذ فاز الترجي في ملعب بن جنات بأربعة أهداف لهدف كانت بإمضاء أسامة الدراجي و يايا بانانا و يوسف المساكني و روجي تويندوبا للترجي في حين كان هدف الإتحاد بواسطة الهادي بوخريص.

للإشارة فإن المتأهل من هذه المباراة سيواجه النادي الصفاقسي في صفاقس في الدور النصف النهائي.

من جانب الترجي نجد فوساني كوليبالي الذي لعب سابقا مع الإتحاد الذي يضم بدوره كلّ من وليد الهيشري و
فادي العرفاوي و أمير الصباحي و إلياس الجلاصي و عزيز الشتيوي الذين مرّوا سابقا بالحديقة ب.

محمد أمين بن صابر

PARTAGER