Esperance-de-Tunis.net
Toute l’information sur le doyen des clubs tunisiens

مستقبل المرسى – الترجي التونسي : 0-1 | ثلاثة نقاط مهمّة

408279319_734498352041990_241704995095800674_n

فاز الترجي الرياضي التونسي عشيّة اليوم على مُضيفه المستقبل الرياضي بالمرسى بنتيجة هدف لصفر (0-1) عقِب اللقاء المؤجّل من الجولة الثامنة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى, و الذي دار على ملعب عبدالعزيز الشتيوي و بتحكيم كريم الخميري.
و جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق متوسّط الميدان وائل الدربالي مطلع الدقيقة 59.

تشكيلة الترجي عرفت غياب عديد اللاعبين الاساسيين الذين ركنوا للراحة حسب إختيارات المدرّب طارق ثابت تحسّبا للقاء المهم و المرتقب يوم السبت ضد بيترو اتليتكو الأنغولي, في إطار الجولة الثالثة لدور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا، فكانت عشية اليوم على النحو التالي:

بن شريفية- الزدام، مِجهد، بوشنيبة، عمامو- الوهابي، العايب، الدربالي- الساحلي، الميموني، سووي

الإحتياطيون: الغانمي، بن علي، بن حميدة، أوغبيلو، الشعلالي، ساس، عبيد، الطرابلسي، غشّة

إنطلاق الشوط الأول كان بطيئا من طرف أبناء باب سويقة مع صعوبة في الخروج بالكرة من المناطق الخلفية و وسط الميدان, في ظلّ تمركز لاعبي مستقبل المرسى بثلاثة خطوط خلف دائرة وسط الميدان, و إغلاقهم للمساحات في ميدان صغير و على أرضيّة سيّئة إلى أبعد الحدود.
من جانب آخر, كان اللعب متقطّعا لكثرة المخالفات المُرتكبة من هذا الجانب أو ذاك, فكان الشوط في أغلبه دون نسق يُذكر و لم نشاهد فيه ما يُذكر, سوى تحرّكات اللاعب بلال الخفيفي من جانب المستقبل و التي لم تمثّل أي خطورة على مرمى بن شريفية.

و كذلك كان الأمر بالنسبة لبلال الساحلي على اليمين, و الميموني على اليسار, اللذان لم يتمكّنا من تزويد كبّا سووي من كرات جديرة بالذكر, بل كانت محاولة وحيدة قد سُجّلت لصالح الترجي عن طريق زكرياء العايب, الذي صوّب على العارضة كرة إرتدّت من الدفاع (د17).

و حتى الركنيات التي تحصّل عليها أبناء طارق ثابت خارج المنطقة, لم تأتي بالجديد جرّاء التكتّل الدفاعي لأبناء الصفصاف من جهة و غياب الدقّة و آليات التنفيذ من جهة أخرى، لينتهي الشوط الأوّل على نتيجة التعادل الأبيض (0-0).

في الشوط الثاني, عاد الترجي بنفس التشكيلة و لكن بتنظيم أفضل و تحرّكات أسرع فكانت السيطرة واضحة و الإستحواذ منطقي و البحث عن الثغرة أصبح أكثر واقعيّة, فجاء الهدف بعد عديد المحاولات عن طريق مخالفة نفّذها مجهد في عمق الدفاع، مثل سابقيها، فأرجع الحارس الجبالي الكرة أمام الدربالي الذي سدّد بداخل الرجل في شباك المستقبل (0-1) رغم وجود مدافعين إثنين على خط المرمى (د59).

إفتتاح النتيجة أجبر أبناء الصفصاف على الخروج نوعا ما من مناطقهم و تحصّلوا على بعض المخالفات على الرواق الأيمن لدفاع الترجي, ولكن كان الدفاع و بن شريفية بالمرصاد للمحاولات الهوائية. فريق باب سويقة كان قريبا من مضاعفة النتيجة لكن تصويبة الساحلي مرّت جانب القائم (د70) و محاولة كبّا سووي أخطأت المرمى بصفة غريبة أمام شباك شاغرة (د72) لتكون أخطر محاولة للمرساويّة مطلع الدقيقة 75، إثر خطأ في التمرير من أوغبيلو، و إرتطمت كرة متوسّط الميدان على العارضة قبل أن تعود أمام المهاجم، دون رقابة، الذي صوّب في يدي معز بن شريفية.
الربع ساعة الأخير من اللقاء شهد ظغط من لاعبي المستقبل قصد تعديل النتيجة و كان لهم هدف أبيض ألغاه الحكم من أجل التسلّل الواضح من خلال كرة مرتدّة (د83) لينتهي اللقاء بفوز الترجي بهدف دون ردّ.

التغييرات :
🔄 د 68
دخول أوغبيلو و اللاعب الشاب سلمان الطرابلسي
مكان الوهابي و الميموني

🔄 د 79
دخول الشعلالي و عبيد
مكان الدربالي و سووي

🔄 د 86
دخول غشّة مكان العايب

و تجدر الإشارة إلى عودة الشعلالي للعب بعد غياب طويل، كما نشير إلى أوّل مشاركة رسميّة للاعب الأوسط سلمان الطرابلسي مع فريق الأكابر. من جهة أخرى و بالعودة إلى الحالة المزرية للميدان فإنّ اللقاء سجّل إصابة اللاعب زكرياء العايب على مستوى الركبة بعد إلتواء الكاحل، إصابة نتمنّاها دون خطورة إن شاء الله.

Ecrit par

Rechercher sur le site