Esperance-de-Tunis.net
Toute l’information sur le doyen des clubs tunisiens

فوز من ذهب في حضور جمهور من عجب

331290732_1225500271415623_5957406201569995841_n

شباب بلوزداد – الترجي التونسي: 0-1

فوز من ذهب في حضور جمهور من عجب

عاد الترجي الرياضي التونسي مساء أمس من تنقّله إلى الجزائر العاصمة بفوز مهمّ للغاية على مُضيفه نادي الشباب الرياضي ببلوزداد بنتيجة هدف دون ردّ (0-1) بتوقيع الدولي الليبي حمدو الهوني في الدقيقة 80 من زمن اللقاء الذي حكّمه الدولي الجنوب إفريقي « طوم آبونجيل »

و كان نبيل معلول قد قدّم تشكيلة أساسية لمواجهة بطل الجزائر على ملعب 5 جويلية كانت على النحو التالي:

بن شريفية- بوشنيبة، بن حميدة، مرياح، توغاي- كوليبالي، الشعلالي، بن رمضان- البدري، الهوني، بن عياد

التغييرات :

🔃 الدقيقة 57

بن حمودة و زدّام مكان بن عياد و البدري

🔃 الدقيقة 85

دقْدوقْ مكان بن رمضان

🔃الدقيقة 89

العرفاوي مكان الهوني

الإنذارات :

🟨 بن حميدة (د 75)

⚽️ حمدو الهوني(د 80)

أمام جماهير جزائرية غفيرة و في حضور حوالي 6 آلاف محبّ مكشّخ ملئوا المنعرج الشمالي لملعب 5 جويلية، حقّق أبناء باب سويقة الأهمّ بإقتلاع نقاط الفوز الثلاثة في تنقّل صعب كان عنوانه الإنفراد بالمركز الأول بعد أن كان كلّ من بلوزداد و الترجي حقّق الفوز في الجولة الأولى.

المقابلة كانت صعبة على أبناء نبيل معلول الذين، رغم صعوبة الرهان، كانت لهم أوّل فرصة في اللقاء حين تلقّى الهوني كرة في عمق دفاع بلوزداد و لكنّه رفع الكرة أكثر من اللازم و راحت فوق مرمى قْندوز بقليل (د9). قْندوز تألّق أيضا في تحويل المخالفة المباشرة التي نفّذها بن رمضان داخليّة من الرواق الأيسر لهجوم الترجي (د21). هجوم بلوزداد لم يكن خطيرا بالمرّة على مرمى بن شريفية خلال النصف ساعة الأولى التي لم نشاهد فيها محاولات تُذكر، لكن إستفاقة أبناء نبيل الكوكي كانت في مطلع الدقيقة 31 حين أخرج كوليبالي كرة إلى الركنية في آخر لحظة من هجوم خطير للغاية عن طريق بوراس و باكير. تنفيذ الركنية كاد أن يأتي بالجديد لصالح المحلّيين لكن بن حميدة أرجع الكرة من على خط المرمى بعد دربكة في دفاع الترجي (د32). هيجان لاعبي بلوزداد تواصل من خلال سرعة المهاجم النيجيري المُعار من الترجي آنايو إيووالا الذي توغّل و راوغ توغاي و مرياح قبل أن يُسدّد نحو المرمى تسديدة قويّة تألّق بن شريفية في تحويلها إلى ركنيّة بكلّ رشاقة (د34). حارس الترجي أعاد تألّقه في مناسبة أخرى حين تصدّى بالرّجل لتصويبة مباغتة من اللاعب مريزيقْ (د 40) لينتهي الشوط الأول على نتيجة التعادل الأبيض (0-0).

دون تغييرات عاد الفريقين و انطلق أبناء الكوكي نحو الهجوم و أُتيحت لهم أبرز فرصة لإفتتاح النتيجة لكن تصويبة الدراوي المباشرة إثر تحضير من وامبا إرتطمت بالعارضة (د50). التغييرات التي قام بها معلول مطلع الدقيقة 57 أعادت شيئا من التوازن للفريق على إثر تراجع مردود الثنائي بن عياد و البدري من الجهة اليُمنى خاصة في الدور الدفاعي الشيئ الذي أعطى التفوّق الهجومي لبلوزداد.

و بالفعل تقلّصت خطورة الفريق الجزائري شيئا فشيئا رغم الفرصة الحقيقية الأخيرة التي أُتيحت لإيووالا الذي راوغ بن شريفية خارج المنطقة و رفع الكرة نحو المرمى قبل أن يحوّلها توغاي ببراعة إلى الركنية (د71). الترجي عاد تدريجيا في المباراة و هدّد مرمى قْندوز عن طريق بن حمودة الذي أجهض التسلل بتمريرة رائعة من الشعلالي و تقدّم وجها لوجه مع حارس بلوزداد الذي تصدّى بكل شجاعة (د79). بعد دقيقة واحدة من هذه الفرصة، إسترجع بن حمودة الكرة من منطقة وسط الميدان و مرّرها للهوني الذي تقدّم و صوّب باليسرى كرة إستقرّت في الزاوية العليا اليسرى لمرمى القْندوزي (0-1) مُعلنا عن تقدّم الترجي الرياضي التونسي (د80).

دخول دقْدوقْ مكان بن رمضان(د85) جاء لتعزيز المناطق الخلفيّة بعد إعتماد الكوكي على خط هجوم بأربعة لاعبين إثر إقحام بلخير و بورديم إلى جانب وامبا و إيوالا ثمّ تأمين الرواق الأيمن بدخول العرفاوي مكان الهوني لينتهي اللقاء، بعد ستة دقائق وقت ممدّد، بفوز ثمين لأبناء معلول يجعلهم في صدارة المجموعة الرابعة بستّة نقاط في إنتظار إستقبال نادي الزمالك المصري يوم السبت المقبل 25 فيفري بملعب رادس لتأكيد احقيّة الصدارة و الاطمئنان نسبيا على ورقة العبور إلى الأدوار المقبلة في ضلّ الرزنامة الجهنّمية التي تنتظر الترجي الرياضي التونسي طوال شهر مارس القادم.

هيئة تحرير الموقع

Ecrit par

Rechercher sur le site