Esperance-de-Tunis.net
Toute l’information sur le doyen des clubs tunisiens

ذهاب الدور التمهيدي الثاني لرابطة أبطال إفريقيا | نادي الديوانة البركيني – الترجي الرياضي التونسي: 0-1

379985224_687180726773753_147543807001316575_n

فوز مهمّ و مستحقّ

عاد الترجي الرياضي التونسي بفوز مهمّ من مدينة ياموسوكرو الإيفواريّة حقّقه بإستحقاق على نظيره نادي الديوانة البُركيني بهدف لصفر (0-1) بتوقيع محمد أمين توغاي مطلع الدقيقة 27 من ركلة جزاء

و كان الترجي الرياضي التونسي، الذي قاده من دكّة البدلاء المدير الرياضي طارق ثابت في ضلّ غياب معين الشعباني لدواعي صحّية، قد بدأ اللقاء بالتشكيلة الأساسية التالية : معز بن شريفية- رائد بوشنيبة، محمد أمين بن حميدة، ياسين مرياح، محمد أمين توغاي- غيث الوهابي، وائل الدربالي، حسام تقا- يان ساس، حسام الدين غشة، محمد علي بن حمودة

التغييرات :

🔄 د68

بوقْرة مكان ساس

أومارو مكان الوهابي

🔄 د87

العايب مكان تقا

🔄 د 90+3

بن علي مكان غشّة

الإنذارات

🟨 الوهابي

🟨 مرياح

🟨 بن حمودة

🟨 أومارو

المباراة كانت شوط بشوط حيث سيطر الترجي الرياضي التونسي على كامل ردهات الفترة الأولى و إستحوذ على الكرة و كان من المفروض أن يُنهيها بتقدّم مُريح بهدفين أو ثلاثة أهداف لو لم يُهدر ياسين مرياح ركلة جزاء أولى أحرزها غشّة مطلع الدقيقة 15 لكن الحارس تصدّى لتصويبة مرياح قبل أن تعود الكرة أمامه و يخطئ المرمى بصفة غريبة (د16). كما غابت اللمسة الأخيرة على البرازيلي ساس حين توغّل في المنطقة و أخفق في مراوغة المدافع أمام المرمى. لكن ركلة الجزاء الثانية، التي تحصّل عليها تقا إثر تدخّل قوي من مدافع نادي الديوانة، نجح في تنفيذها المدافع توغاي و أحرز بها تقدّما مستحقّا (0-1) مطلع الدقيقة 27. و رغم السيطرة و الإستحواذ على الكرة إلى جانب غياب الخطورة على مرمى بن شريفية كانت الخطوط متباعدة بعض الشيء ممّا جعل البناء الهجومي بطيئ و فاقد لعنصر المباغتة رغم العمل الكبير الذي قام به حسام تقا في نسج العمليات الهجومية و كذلك الحضور الكبير لوائل الدربالي على مستوى إفتكاك الكرة إضافة إلى المردود المحترم لحسام الدين غشة إلّا أنّ بن حمودة كان يفتقد للمساندة خاصة في إلتقاط التمريرات العالية التي لم تجد لاعبا لإستغلال الكرات الثانية.

في الشوط الثاني عاد نادي الديوانة بأكثر إصرار و أحسن إنتشار فوق الميدان ليستحوذ بدوره على الكرة مع تغيير ملحوظ في صافرة الحكم البورندي قْاطو قْاطو الذي أصبح يُعلن عن مخالفات غير موجود ضدّ الترجي و يوزّع الإنذار تلو الآخر للاعبي الترجي. لكن سيطرة البركينيين لم تأتي بخطورة تُذكر ما عدى التصويبات من خارج المنطقة و المخالفات العديدة التي أعلنها الحكم و التي تألّق بن شريفية في واحدة منها و تصدّى لها في الزاوية اليسرى لمرماه.

تراجع فريق الترجي الرياضي تزامن مع أمطار غزيرة لم تُسهّل التحكّم في التسليم و الإستلام على غرار بوقْرة و بن حمودة و غشة الذين أتيحت لهم بعض الوضعيات التي لم ينجحوا في إستغلالها على الوجه الأكمل.

على كلّ هو فوز مهمّ و مستحقّ نظرا للمردود المقبول هجوميا خلال الشوط الأول و كذلك المردود الدفاعي خلال الشوط الثاني أمام فريق متوسّط في واقع الأمر لكنّه عرف كيف يُقلّص من خطورة الترجي دون أن يتمكّن من تهديد مرمى بن شريفية لكن لا بدّ من الإرتقاء بالمستوى الجماعي في ضل وجود مجموعة مُحترمة جدا على ذمّة الإطار الفني.

Ecrit par

Rechercher sur le site