Esperance-de-Tunis.net
Toute l’information sur le doyen des clubs tunisiens

النجم ـ الترجي : أرقام ما قبل المباراة

4

يتحول الترجي الرياضي التونسي عشية الثلاثاء 16 أوت 2016 إلى الملعب الأولمبي بسوسة أين سيواجه النجم الرياضي الساحلي في إطار الدور الربع النهائي لكأس تونس لكرة القدم.

و بلغ الترجي هذا الدور إثر إطاحته لكل من إتحاد قصور الساف (0ـ4) و السه الرياضي بقصر ڨفصة (0ـ) في حين تأهل النجم على حساب نادي كرة القدم بالحمامات (4ـ2) و الأولمبي الباجي (4ـ1).

هذه المواجهة ستحمل رقم 26 بين الفريقين في إطار الكأس إذ فاز الترجي في 11 مباراة سابقة مقابل 7 إنتصارات للنجم مقابل 7 تعادلات. و سجل هجوم الأحمر و الأصفر 36 هدف مقابل 28 هدف لأبناء بوجعفر.

في سوسة تقابل الفريقان في 12 مناسبة فاز فيها الترجي في مناسبتين مقابل 6 إنتصارات لأصحاب الأرض في حين حسم التعادل 4 مباريات. و سجل أبناء باب سويقة 9 أهداف مقابل 17 هدف لنادي جوهرة الساحل.

أول مباراة جمعت الفريقين في الكأس كانت يوم 28 ماي 1939 في الدور النهائي و فاز الترجي بأربعة أهداف سجلها كل من مبروك المسكين في مناسبتين و قاسم بن سعيد و حمادي العياري للترجي و الجماعي للنجم. في حين كانت آخر مواجهة يوم 25 جويلية 2011 في الدور النهائي و فاز الترجي بهدف لصفر سجله أسامة الدراجي.

أول مباراة في سوسة كانت في ربع نهائي نسخة 1958 إنتصر فيها المحليون بهدفين دين رد في حين كانت آخر مواجهة هناك في ثمن نهائي سنة 2005 و إنتهت بالتعادل السلبي لكن تأهل أبناء العاصمة بركلات الترجيح (3ـ4).

أعرض فوز للنجم في سوسة كان في مباراة الإياب لسنة 1974 بأربعة أهداف لهدفين في حين كان أكبر فوز للترجي في الدور السادس عشر لسنة 1986 بهدفين دون رد.

في صفوف النجم نجد إيهاب المساكني الذي لعب للترجي سابقا في حين يضم الترجي شمس الدين الذوادي الذي تقمص زي النجم سابقا

Ecrit par

Rechercher sur le site