Esperance-de-Tunis.net
Toute l’information sur le doyen des clubs tunisiens

الشروق | الترجي التونسي : المدب يجهّز عقدا طويل المدى لبن شريفية

esperance-de-tunis-net_18
الترجي الرياضي .. المدب يجهّز عقدا طويل المدى لبن شريفية
 
 

مرّة أخرى تكون طبرقة – وهي عروس الشّمال – الوجهة المفضّلة لشيخ الأندية التونسية الذي دخل منذ أمس في تربّص مغلق هناك على أمل أن يستعيد اللاعبون ثقتهم في امكاناتهم، ويراجع السويح حساباته ليصلح العطب الذي طرأ على القطار الأصفر، والأحمر المرشّح على الورق لاكتساح جميع خصومه، وحصد أكثر من لقب.
وقد حظي الترجي بإستقبال رائع عند الوصول إلى طبرقة، وهذا الأمر ليس بالغريب عن أبناء الشمال، والعاملين في قطاع السياحة التونسية، وليس بالجديد أيضا على شيخ الأندية التونسية الذي تسبقه شهرته إلى كلّ مكان يحلّ به سواء داخل تونس، أوحتّى خارجها، وهو الذي عانق في وقت سابق العالمية، وتجاوز صيته عدّة قارات.
الشّعباني و»تيزيي» يتخلّفان
تخلّف المدرب المساعد، وابن الجمعية معين الشعباني عن رحلة طبرقة. وينسحب الأمر ذاته على مدرّب الحرّاس، والعملاق السابق في الشباك الترجية، وفي صفوف «الفيلة» الإيفواريّة «جون جاك تيزيى». ومن المفترض أن يلتحقا بالمجموعة في غضون السّاعات القليلة القادمة، ويعود سبب تخلّفهما عن رحلة الشّمال الى انشغالهما بإجتياز امتحان الدرجة الثانية في التدريب الرياضي.
درس كبير
أشرنا منذ أيام قليلة إلى معظم التفاصيل المتعلّقة بملف تجديد عقد ايهاب المباركي مع الترجي، وقلنا إنه في طريقه لتمديد إقامته في الحديقة بثلاث سنوات (من 2017 إلى 20120). وأكدنا أن الظهير الأيمن لفريق «باب سويقة» يحصل على حوالي 400 مليونا في الموسم الواحد. وقد صدقت توقّعاتنا في ظرف ساعات قليلة، حيث أمضى ايهاب عقدا بثلاثة مواسم دون شروط تذكر، وهو ما جعل أهل الدار يشيدون بموقفه معتبرين أنّه قدّم درسا كبيرا في الوفاء للجمعية التي احتضنته، وأعادت له توهّجه بعد أن كاد يخفت بريقه في بلد الأنوار (مع إيفيان).
ملف ثقيل
تحرّكت هيئة المدب بقوّة خلال الأيام الماضية، حيث تمكّنت من إمضاء ستّة عقود دفعة واحدة مع السداسي الصّاعد على مهل، وهم عزيز الشتيوي، ورائد فادع، وأمين العيّاري، وعبد الرحمان الكار، وعزيز بوستة، وصابر الهمّامي. كما اتفقت الإدارة الترجية مع شمس الدين الذوادي على تمديد عقده. وأمضى في الوقت ذاته ايهاب المباركي عقدا بثلاث سنوات. وتخطّط هيئة المدب حسب المعلومات التي بحوزتنا إلى تجهيز عقد جديد للحارس الدولي معز بن شريفية. وتؤكد مصادرنا أن العقد قد يكون طويل المدى (ربّما أربع أوخمس سنوات) وذلك للإطمئنان بصفة نهائية على مستقبل حراسة المرمى في شيخ الأندية التونسية. ويدرك معز حتما أنّه لا مكان يأويه، ولا فريق يقدّر موهبته غير الأصفر، والأحمر.

قائمة اللاّعبين في تربّص طبرقة

علي الجمل – وسيم القروي – الصادق يدعس – إيهاب المباركي – حسين الربيع – غيلان الشعلالي – علي المشاني – آدم الرجايبي – خليل شمام – إلياس الجلاصي – المنذر القاسمي – بلال الماجري – يوسف الخميري – فوسيني كوليبالي – أنيس البدري – محمد علي منصر – أيمن بن محمد – رائد فادع – منتصر الطالبي – عزيز الشتيوي – حمزة بن عبدة – عزيز بوستة – علاء بن صالح – عبد الرحمان الكار – صابر الهمامي – أنان تيدجاني – فخرالدين بن يوسف – مالك الميلادي.

سامي حمّاني
Ecrit par

Rechercher sur le site