Esperance-de-Tunis.net
Toute l’information sur le doyen des clubs tunisiens

الترجي من أجل فوزه السادس على المريخ

Esperance-de-Tunis.net_4

في إطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لكأس رابطة الأبطال الإفريقية، يواجه الترجي الرياضي التونسي نادي المريخ السوداني يوم الجمعة 17 مارس 2023 إنطلاقا من الساعة الثانية بعد الظهر في ملعب شهداء بنينا في مدينة بنغازي الليبية

و يحتل الترجي صدارة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط بعد أن فاز في ثلاث مباريات و إنهزم في واحدة في حين يأتي المريخ ثالثا برصيد 4 نقاط بعد أن فاز في مباراة و تعادل في أخرى في حين إنقاد للهزيمة مرتين

هذا اللقاء سيكون التاسع بين الفريقين حيث سبق لهما الالتقاء ثلاث مرات بنظام الذهاب و الإياب حيث كانت المرة الأولى في الدور السادس عشر لكأس إفريقيا للأندية البطلة سنة 1986 حيث فاز المريخ في السودان بهدفين لهدف سجّله حسن فدّو، ثم فاز الترجي في المنزه بهدف لصفر في الإياب أحرزه مدرب الفريق الحالي نبيل معلول من ركلة جزاء في الدقيقة 72. المواجهة الثانية كانت في الدور الثمن لكأس رابطة الأبطال سنة 2010 إذ فاز الترجي ذهابا بثلاثية نظيفة تداول على تسجيلها كل من مايكل إنرامو و أيمن بن عمر و أسامة الدراجي من ضربة جزاء في حين إنتهت مباراة الإياب بالتعادل بهدف لكل فريق حيث سجّل وجدي بوعزي هدف الترجي. المواجهة الثالثة قاريا كانت كذلك في ثمن نهائي رابطة الأبطال سنة 2015 حيث فاز المريخ في أم درمان بهدف لصفر ثم فاز الترجي في رادس بهدفين لهدف سجّلهما العربي جابر ويانيك ندجنغ، نتيجة حكمت على الترجيين مغادرة المسابقة مبكرا. اللقاء السابع كان في البطولة العربية للأندية في الإسكندرية سنة 2017 و فاز الترجي بهدفين لصفر بثنائيّة أنيس البدري. آخر مواجهة كانت في مباراة الذهاب لهذه النسخة يحيث فاز الترجي في رادس بهدف لصفر بإمضاء محمد أمين توڤا.

على الصعيد القاري و في منافسة الفرق السودانية، سبق للترجي مواجهة الهلال في السودان في أربعة مناسبات كانت كلها في رابطة الأبطال حيث كانت الأولى في إياب الدور ثمن النهائي سنة 1999 و إنتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق. اللقاء الثاني كان في ذهاب ثمن النهائي لنسخة 2005 و إنتهى بفوز الهلال بهدفين لصفر و هي نتيجة اللقاء الثالث في دور المجموعات سنة 2007. اللقاء الرابع كان في ذهاب نسخة 2011 و فاز الترجي بهدف لصفر سجّله يوسف المساكني.

من جهته إستقبل المريخ الفرق التونسية الأخرى في خمس مناسبات حيث فاز على على النادي البنزرتي في ثمن نهائي كأس الكؤوس سنة 1989 بهدفين لصفر و على النادي الإفريقي في نصف نهائي نفس المسابقة سنة 1990 بهدف لصفر و على النجم الساحلي في دور المجموعات لكأس الكونفدرالية سنة 2008 بهدفين لصفر في حين إنهزم أمام النجم في دور المجموعات لرابطة الأبطال سنة 2017 بهدفين لهدف و أمام النادي الصفاقسي في نهائي كأس الكونفدرالية سنة 2007 بأربعة أهداف لهدفين.

محمد أمين بن صابر

Ecrit par

Rechercher sur le site