Esperance-de-Tunis.net
Toute l’information sur le doyen des clubs tunisiens

البطولة العربية | الترجي ـ الهلال : أرقام ما قبل اللقاء

يواجه الترجي الرياضي التونسي عشية الأحد على ملعب برج العرب بالإسكندرية نادي الهلال السعودي في إطار الجولة الثالثة و الأخيرة من البطولة العربية للأندية التي تدور فعاليتها بمصر.

و ضمن الترجي تأهله إلى الدور النصف النهائي بعد أن ضمن صدارة المجموعة الثالثة إثر تحقيقه لفوزين علي نفط الوسط العراقي (1ـ0) و المريخ السوداني (2ـ0) في حين يأتي الهلال ثانيا بنقطتين إثر تعادلين مع المريخ السوداني (1ـ1) و نفط الوسط (2ـ2).

هذه المواجهة ستكون الرابعة بين الفريقين في المسابقات العربية إذ فاز الترجي في السوبر العربي في تونس سنة 1996 بهدفين لصفر سجلهما حسان الڤابسي و طارق ثابت في حين فاز الهلال في نهائي البطولة العربية للأندية البطلة التي دارت في الرياض سنة 1995 بهدف لصفر في حين إنتهت مباراتا نسخة 1986 بتونس و الدور الأول لسنة 1995 بالتعادل (0ـ0) و (1ـ1).

كما واجه الترجي أندية سعودية أخرى كالشباب سنة 1993 في السعودية و إنتهت بفوز أصحاب الأرض بثلاثة أهداف لهدفين و نادي الرياض في مسابقة السوبر سنة 1996 و إنتهت بالتعادل بهدف من الجانبين.

أما في تاريخ الهلال مع الأندية التونسية فقد واجه النجم الساحلي في نصف نهائي الكأس العربية للأندية البطلة سنة 1989 بالمغرب و فاز بركلات الترجيح (5ـ4) إثر نهاية المباراة بالتعادل السلبي. و فاز على النادي البنزرتي في نصف نهائي نسخة 1994 بالسعودية بأربعة أهداف لهدف. و فاز أيضا على النادي الصفاقسي في السوبر العربي سنة 2001 بسسوريا بأربعة أهداف لهدف. و إنهزم في نصف نهائي كأس الكؤوس العربية سنة 2002 في ملعب الشاذلي زويتن أمام الملعب التونسي بهدفين لهدف. كما أقصي النادي الإفريقي من الدور الثاني لدوري أبطال العرب سنة 2005 بعدما فاز عليه في الرياض (3ـ1) و إنهزم في المنزه بهدف يتيم.

Ecrit par

Rechercher sur le site