Esperance-de-Tunis.net
Toute l’information sur le doyen des clubs tunisiens

البطولة العربية | الترجي ـ المريخ : أرقام ما قبل اللقاء

يواجه الترجي الرياضي التونسي مساء الخميس على ملعب برج العرب بالإسكندرية إنطلاقا من الساعة الثامنة مساء بتوقيت تونس المريخ السوداني في إطار الجولة الثانية من البطولة العربية للأندية المقامة حاليا بمصر.
و كان الترجي فاز في اللقاء الإفتتاحي على نادي نفط الواسط العراقي بهدف وحيد سجله طه ياسين الخنيسي في حين تعادل المريخ مع الهلال السعودي بهدف من الجانبين.

و لم يسبق للفريقين أن تقابلا على الصعيد العربي لكن سبق لهما أن تقابلا على الصعيد الإفريقي في 8 مباريات إذ إنتصر الترجي في 3 مباريات بينما فاز المريخ في مناسبتين. و سجل الترجي 8 أهداف مقابل 5 للمريخ.

سبق للترجي أن واجه القطب الثاني للكرة السودانيه في المسابقات العربية حيث فاز عليه سنة 1993 في تونس بسداسية نظيفة ثم فاز عليه في السعودية سنة 1995 بهدف لصفر كما أقصاه في نسخة 2004 التي دارت بمبدأ الذهاب و الإياب بعد فوز الهلال في أم درمان (3ـ1) فاز الترجي في تونس بسداسية دون رد.

عربيا، واجه المريخ الأندية التونسية في المناسبات التالية : في سنة 1988 إنهزم في الإمارات العربية المتحدة أمام النادي الإفريقي بهدفين لهدف ثم إنهزم في المملكة العربية السعودية سنة 1994 أمام النادي الرياضي
البنزرتي بهدف دون رد

Ecrit par

Rechercher sur le site