Esperance-de-Tunis.net

Toute l’information sur le doyen des clubs tunisiens

رابطة ابطال افريقيا: الوضعية قبل الجولة الخامسة

رابطة ابطال افريقيا: الوضعية قبل الجولة الخامسة

Partage
Partager sur facebook
Partager sur twitter
Partager sur linkedin
Partager sur whatsapp
Partager sur email

تعود رابطة ابطال افريقيا الى سالف نشاطها بعد فترة التوقف الدولية المخصّصة لتصفيات أمم إفريقيا الكاميرون و ستدور نهاية هذا الأسبوع منافسات الجولة الخامسة و القبل الاخيرة لدور المجموعات لهذه النسخة.
و فيما يلي تذكير بوضعية المجموعات حتى الآن:

المجموعة الاولى: فيتا أو الاهلي؟

تدخل هذه المجموعة منعرجها الاخير و يتحوّل الاهلي المصري الى السودان لمواجهة المريخ في حين ينتقل فيتا كلوب الكنغولي الى تنزانيا لملاقاة سيمبا صاحب الريادة في هذه المجموعة.
فإذا كان فيتا كلوب أمام حتميّة الانتصار و إنتظار خبر سار من السودان قد يعيد توزيع الاوراق في مجموعة سيطر فيها سيمبا الى حد الآن بإحتلاله الطليعة برصيد 10 نقاط ، فإنّ الاهلي المصري يسعى من جهته الى تثمين الفوز الذي عاد به من الكنغو في الجولة الفارطة حتى لا يضع نفسه في موقف لا يحسد عليه في حال عدم الانتصار و تحقيق فيتا للعلامة الكاملة امام سيمبا.

المجموعة الثانية: ثلاثي من اجل بطاقة واحدة

بعد تأهّل صانداونز بتحقيقه العلامة الكاملة من 4 انتصارات، يسعى الثلاثي المتكوّن من الهلال السوداني و تي بي مازمبي الكنغولي و شباب بلوزداد الجزائري الى حسم بطاقة التأهل الثانية.
الهلال الذي يستقبل نادي صانداونز يحتل المرتبة الثانية صحبة شباب بلوزداد الذي يستقبل بدوره تي بي مازمبي برصيد 3 نقاط فيما يحتل ابناء موييس كاتومبي المرتبة الاخيرة برصيد نقطتين.
جولة مهمة لتحديد هوية المترشح الثاني بصفة كبيرة رغم أن الحسم سيكون في الجولة الاخيرة بعد اسبوع من الآن.

المجموعة الثالثة: الوداد و؟
بعد ضمان ترشحه هو الآخر الى الدور الربع النهائي، اختار الوداد البيضاوي الابقاء على عناصره الاساسية و مدربه الاول فوزي البنزرتي بالمغرب و ارسل الفريق الثاني صحبة مساعد هذا الاخير بنشريفة لمواجهة كايزر شيفز بجنوب افريقيا.

لا خيار امام ابناء افريقيا الجنوبية غير الانتصار في صراعهم على البطاقة الثانية مع حوريا كوناكري الغيني الذي يواجه من جهته بيترو اتليتيكو الانغولي في أنغولا ممنيا النفس بالعودة بالنقاط الثلاث في انتظار الحسم في الجولة الاخيرة.

فلمن ستؤول الكلمة؟

المجموعة الرابعة: الزمالك و الامل المستحيل

رحلة الإنقاذ يستهلّها الزمالك المصري بمواجهة المولودية في الجزائر و هو أمام حتميّة الفوز للإبقاء على الأمل ثم، في مرحلة ثانية، سيتعيّن على ابناء المدرّب العائد كارتيرون الانتصار و الانتظار… إنتظار مآل لقاء الجولة الأخيرة التي سينزل خلالها فريق المولودية ضيفا على الترجي الرياضي التونسي الذي ضمن ترشحه منذ الجولة الفارطة و الذي يخوض لقائيه الاخيرين بأريحية تامة رغم تشبّثه بالمركز الأول في مجموعته الحديدية

فهل يحسمها المولودية وهو على بعد نقطة وحيدة من الدور الربع النهائي ام أنه سيبدّد حظوظه على غرار ما حصل للمنتخب الفرنسي ذات تصفيات كأس العالم سنة 1993

هيئة تحرير الموقع

Partage
Partager sur facebook
Partager sur twitter
Partager sur linkedin
Partager sur whatsapp
Partager sur email

Articles en relation

Rechercher sur le site