تنكب الادارة الفنية لجامعة كرة اليد على اعداد النظام الجديد والروزنامة العامة لمختلف المسابقات الخاصة بموسم 2019 – 2020 والذي سيعرف بعض التغييرات.
اتصلت «الشروق» بالمدير الفني ياسين عرفة الذي قدّم لنا تفاصيل النظام الجديد للبطولة والذي كان محل نقاش في الملتقى الذي نظمته الادارة الفنية مع الفنيين منذ اسابيع، وأكد عرفة ان النظام الجديد سيعتمد على تقسيم الفرق الى مجموعتين تتكون كل مجموعة من 8 فرق تتنافس ذهابا وايابا (14 مقابلة لكل فريق) ويتأهل اصحاب المركز الاربعة الاولى لمجموعة التتويج ويتقابل اصحاب المراكز الاربعة الاخيرة من كل مجموعة في مرحلة تفادي النزول.
ويجدر التأكيد على ان كل فريق سيحمل معه رصيد النقاط الذي جمعه في المرحلة الاولى (capital des points) وفي المرحلة الثانية سيعفى كل فريق من مواجهة الفرق التي واجهها في المرحلة الاولى وسيلعب كل فريق 8 مقابلات بين الذهاب والاياب ضد الفرق الاربعة المتأهلة عن المجموعة الاخرى.
ويترشح الرباعي الاول من مجموعة التتويج لنصف نهائي البطولة على غرار الموسم المنقضي  والذي ينتهي بإجراء الدور النهائي بين المتأهلين .
وبالنسبة لمجموعة تفادي النزول فسيترشح الرباعي الاول لنصف نهائي كأس الرابطة وينزل الرباعي الثاني الى القسم الثاني (الوطني ب).
كأس الجامعة.. المسابقة الجديدة
قررت الادارة الفنية احداث مسابقة جديدة وهي كأس الجامعة والتي ستجرى في منتصف شهر نوفمبر اي قبل انطلاق تحضيرات المنتخب لبطولة افريقيا وسيشارك فيها الاول والثاني من كل مجموعة وستجرى في شكل دور نصف نهائي وحيد يستضيف فيه الاول من كل مجموعة صاحب المركز الثاني من المجموعة الثانية وسيجرى الدور النهائي في قاعة محايدة و وهذه المسابقة ستكون مؤهلة للفرق التي تشارك فيها للبطولات العربية والافريقية (اضافة لحامل لقب البطولة ولقب الكأس).
التخفيض في عدد الاندية بيد الجلسة العامة
سألنا ياسين عرفة عن امكانية التخفيض في عدد الفرق بالقسم الواحد فأكد ان مبدأ التخفيض والعودة لبطولة بـ 12 فريقا ستحسمه الجلسة العامة التقييمية والاندية ستصوت على مبدا التخفيض (اي اعتماد صعود فريقين فقط ونزول 4 فرق) او الابقاء على نفس العدد من الفرق وهو 16 في كل قسم وينتظر ان تعقد الجلسة العامة في شهر جويلية الجاري. كما أكد المدير الفني انه بصدد الاعداد صحبة الرابطة النسائية لملتقى وطني لكرة اليد النسائية لتدارس وضعيتها وتقديم الحلول الاصلاحية.
31 اوت الانطلاق.. و6 جوان نهائي الكأس
حددت الادارة الفنية موعد 31 اوت كموعد لانطلاق بطولة القسم الوطني»أ» كما حددت موعد نهائي كأس تونس ليوم 6 جوان 2020. وبالطبع فان الادارة الفنية ستقوم لاحقا بسحب الروزنامة وتقديم كل المواعيد بالتفصيل وسيتم تقسيم الفرق حسب ترتيبها في الموسم المنقضي وسيكون الترجي والنجم على رأسي المجموعتين بالطبع بما انهما كانا طرفي نهائي البطولة الموسم الفارط.

 

تعليقات الفيسبوك

PARTAGER