Esperance-de-Tunis.net
Toute l’information sur le doyen des clubs tunisiens

الجولة الثانية للبطولة الوطنيّة | الترجّي الرياضي-إتحاد بن قردان :2-0

حقَّق الترجّي الرياضي فوزه الثاني على التوالي إثر إنتصاره على إتحاد بن قردان بنتيجة هدفين لصفر (2-0) على ملعب رادس في إطار الجولة الثانية لبطولة الرّابطة المحترفة الأولى موسم 2017-2018 . هدفي اللّقاء سجّلهما الخنيسي (د 32) و بن يوسف (د 37).

و كانت التشكيلة الأساسيّة متكوّنة من بن شريفيّة- مباركي، شمّام، ذوّادي، مشّاني- كوليبالي، شعلالي- بدري، بن يوسف، بقير- الخنيسي. الإحتياطيّون : جمل، الربيع، الطّالبي، كوم، ساسي، بن صغيّر و الجويني.

بقيادة أمير لوصيف إنطلق اللّقاء ليشهد أوَّل فرصة منذ الدقيقة الأولى عن طريق البدري الذي حاول مغالطة الخلفاوي برأسيّة مرّت جانبيّة. إتحاد بن قردان إختار التّمركز الدّفاعي المُكَثَّف حول مناطقه و الإكتفاء بصدّ هجومات الترجّي بشتّى الطّرق. فكان مشهد المبارة عبارة عن هجوم ضدّ دفاع لم ينجح لاعبو الترجّي في إحداث الفارق رغم الفرص العديدة التي أُتيحت لكلّ من بقير و بن يوسف و المشّاني. أمام تكتّل لاعبي إتحاد بن قردان حول مرمى الخلفاوي حاول الشعلالي التصويب من بعيد لكن تسديدته أخطأت الشباك كما كان الشأن للبدري الذي تلاعب بالمدافع قبل أن يُسدِّد جانبيّا. سيطرة الترجّي المطلقة تجسّمت بعد النصف ساعة حين إستغلّ البدري مخالفة جانبيّة على يسار الحارس ليُمرّر بذكاء للخنيسي الذي صوّب مباشرة في الشباك مُفتتحا النتيجة لفريق باب سويقة (1-0) مع مطلع الدقيقة 32. هذا الهدف أربك دفاع الإتحاد الذي لم يصمد طويلا و قبل هدفا ثانٍ بعد خمس دقائق (2-0) إثر تبادل كروي من طراز عال بين الخنيسي و المباركي و البدري الذي رفع الكرة نحو بن يوسف في قلب المنطقة ليُغالط الحارس بإرتمائة وضع بها الكرة في الشباك قبل تدخّل الخلفاوي (د 37). البدري، الذي قدّم مبارة طَيِّبَة للغاية, كاد أن يُثلّث النتيجة لكن القائم حرمه من ذالك في الدقيقة 41 و كذلك العارضة إثر تصويبة أخرى في الدقيقة 43 لينتهي الشّوط الأوّل على تقدّم الترجّي بهدفين لصفر.

مطلع الشّوط الثاني لم يشهد تغييرا في التشكيلتين كما لم يشهد تطوّرا في أداء فريق إتحاد بن قردان الذي واصل في انتهاج طريقة دفاعيّة بحتة تاركا المجال لسيطرة مطلقة للترجيّين. لكن الحارس الخلفاوي كان قد مثّل سدّا منيعا لمحاولات كلّ من المباركي و الخنيسي و البدري طوال عشرون دقيقة أي الى مطلع الدقيقة 66 حين قام حكيم عون بأوّل تغيير بإقحام رفيق المدنيني مكان نافع الجبالي. البنزرتي، بدوره، قام بتغيير بن يوسف باللاعب بن صغيّر في الدقيقة 70. و لم تمضي سوى دقيقتين حتى غيّر مدرّب إتحاد بن قردان اللّاعب هيثم بن سالم بحسام المنّاعي (د 72) تبعه فوزي البنزرتي بإقحام ساسي مكان الشعلالي (د 73). تغييرات نادي إتحاد بن قردان لم توقف سيطرة الترجّي بل مرّ البنفردانيّون بجانب هزيمة أثقل لو نجح البدري في محاولاته المُتكرّرة و توغّلاته العديدة لكن الدفاع أبعد الخطر في كلّ مرّة. و كان كوليبالي قد تعرّض لإصابة خفيفة خيّر البنزرتي تغييره و إشراك فرانك كوم في الدقيقة 76 الذي تقدّم و صوّب كرة قويّة مرّت مُحاذية للقائم الأيسر للخلفاوي (د 79) قبل أن يتصدّى القائم ذاته لتسديدة بن صغيّر في الدقيقة 85. نهاية اللّقاء لم تأتي بالجديد لينتهي على نفس نتيجة الشّوط الأوّل (2-0).

إذا هو فوز ثان حقّقه الترجّي دون عناء كبير امام منافس مُتواضع الإمكانيات، لكن تجدر الإشارة الى تخلّل اللّقاء عديد اللّوحات و الجمل الكرويّة الممتازة بقيادة أنيس البدري الذي بدى في أحسن حالاته طوال المبارة.

الترجّي سوف يواجه أوَّل إختبار جدّي نوعا ما بتنقُّله يوم الجمعة المقبل الى مدينة الجلاء أين سيواجه النادي الرياضي البنزرتي، أبرز جريح الجولتين الأولتين بهزيمتين متتاليتين.

يبقى أن نُشير الى أحداث الشغب و العنف التي شهدتها مدارج ملعب رادس و التي كان أبطالها بعض المحسوبين على جماهير الترجّي في مشاهد مُخزية لا يمكن أن يُسكت عنها مُستقبلا و إلاّ ستندم جميع الأطراف المُتداخلة في الشأن الرياضي يوم لا ينفع النٌدم لأنّ ما حصل في لقاء الترجّي و بن قردان بين شرذمة من الشباب ألّا مسؤول لا يمتّ بصلة لا لشيخ الأندية و لا لكرة القدم بصفة عامّة.

أ- مامي

 

Ecrit par

Rechercher sur le site