في إطار إياب الدور الربع النهائي لكأس رابطة الأبطال الإفريقية، يستضيف الترجي الرياضي التونسي مساء السبت 13 أفريل في الملعب الأولمبي برادس النادي الرياضي بقسنطينة. و كان الترجي قد إنتصر في مباراة الذهاب على ملعب الشهيد الحملاوي بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين و تداول على تسجيل أهداف الترجي كل من يوسف البلايلي من علامة الجزاء و فوساني كوليبالي و محمد علي اليعقوبي في حين سجّل لنادي قسنطينة كلّ من عادل جعبوط و نسيم ياتو.

في 23 مباراة خاضها الترجي مع الفرق الجزائرية، حقق الأحمر و الأصفر الفوز في 11 مناسبة و تعادل في 7 مباريات في حين إنهزم في 5 سجّل خلالها 35 هدفا في حين قبل 27.

في تونس، فاز الترجي في 8 مباريات على الأندية الجزائرية و تعادل في مناسبتين في حين لم ينهزم سوى في مباراة وحيدة. أول مباراة للترجي مع الأندية الجزائرية في تونس كانت سنة 1986 في دور ثمن نهائي كأس إفريقيا للأندية البطلة حين إنتصر فريق باب سويقة على شباب تزي وزو بهدف وحيد أحرزه حسن فدّو. ثم فاز الترجي في نفس المسابقة على مولودية وهران بثلاثة أهداف لهدفين و سجّل أهداف الترجي كل من زياد التلمساني و محمد بن محمود من ضربة جزاء و و هيثم عبيد. . و في نصف نهائي كأس إفريقيا للأندية البطلة لسنة 1994، إنتصر الترجي على مولودية وهران بثلاثة أهداف لهدف في ملعب الشاذلي زويتن و قد سجّل أهداف الترجي في تلك المباراة كلّ من نور الدين بوسنينة و كيناث ماليتولي و علي بن ناجي من ضربة جزاء. ثم فاز الترجي في دور المجموعات لرابطة الأبطال سنة 2003 على إتحاد العاصمة بهدفين لصفر بإمضاء عماد بن يونس و وليد عزيز قبل أن يفوز عليه في نفس الدور في السنة الموالية بنتيجة هدفين لهدف سجّلهما علي الزيتوني. و في دور المجموعات لسنة 2010 تعادل الترجي في رادس مع وفاق سطيف بهدفين لكل فريق و سجّل هدفي الترجي أسامة الدراجي و مجدي تراوي. و في نفس الدور لسنة 2010، فاز الترجي على مولودية العاصمة في المنزة برباعية نظيفة سجل منها يانيك ندجنغ ثلاثة أهداف في حين إفتتح مجدي التراوي النتيجة. و في مجموعات سنة 2012، فاز الترجي بصعوبة على أولمبي الشلف بثلاثة أهداف لهدفين سجّلهم كل من خالد المولهي من ضربتي جزاء و يانيك ندجنغ. و في الدور الثمن النهائي لنسخة 2013، فاز الترجي على شبيبة بجاية بهدف وحيد في رادس سجله خليل شمام من ركلة جزاء. آخر مواجهة للترجي مع الأندية الجزائرية في تونس كانت في في الدور الثمن النهائي مكرّر لكأس الكونفدرالية سنة 2016 و تعادل مع مولودية بجاية بهدف لكل فريق إذ أحرز هدف الترجي غيلان الشعلالي.

بالنسبة لنادي قسنطينة، سبق له زيارة تونس في دور المجموعات لهذه السنة إذ فاز على النادي الإفريقي في سوسة بهدف لصفر.

 

محمد أمين بن صابر

PARTAGER