في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس رابطة الأبطال الإفريقية، يواجه الترجي الرياضي التونسي مساء السبت 2 فيفري 2019 إنطلاقا من الساعة الثامنة مساء بتوقيت تونس نادي أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي في ملعب أورلاندو بجوهانزبورغ.

و كان الترجي قد تعادل في الجولة الأولى في غينيا مع هورويا كوناكري بهدف لهدف ثم فاز على بلاتينوم الزيمبابوي في المنزه بهدفين لصفر في حين تعادل أورلاندو بيراتس في الجولة الأولى على ملعب بلاتينوم دون أهداف قبل أن يفوز على أرضه ضد هورويا كوناكري بثلاثية نظيفة.

هذه المواجهة ستكون الثالثة بين الفريقين بعد أن تقابلا ذهابا و إيابا في نصف نهائي نسخة 2013 حيث تعادل الفريقين في جوهانزبورغ دون أهداف قبل أن يتعادلا إيابا في رادس بهدف من الجانبين. و سجل إيهاب المساكني هدف الترجي في تلك المباراة.

هذه المباراة ستكون السابعة للترجي في إفريقيا الجنوبية حيث فاز في مباراتين و تعادل في مناسبتين كما إنقاد كذلك لهزيمتين. كل رحلات الترجي إلى بلاد الزعيم مانديلا كانت في أمجد الكؤوس القارية. التنقل الأول كان في دور المجموعات سنة 2000 و إنقاد للهزيمة ضد سنداونز بهدفين لصفر قبل أن يعود بالتعادل في نفس الدور للنسخة الموالية. في دور مجموعات سنة 2004، فاز الترجي في بريتوريا على حساب نادي سوبر سبورت بهدفين لهدف سجّلهما علي الزيتوني. و في ثمن نهائي سنة 2005، إنهزم الترجي أمام كايزر شيفس بهدفين لهدف بعد أن كان الفوز في الذهاب حليف أبناء باب سويقة برباعية نظيفه. و سجّل هدف الترجي يومها ماركوس دوس سانطوس. و كان التعادل دون أهداف حاضرا في ذهاب نصف نهائي سنة 2013 مع أرلاندو بيراتس. أما التنقل الأخير فكان في دور المجموعات سنة 2017 و فاز الترجي على سنداونز بهدفين لهدف سجّلهما طه ياسين الخنيسي.

إستقبل أورلاندو بيراتس الأندية التونسية في ثلاث مناسبات أخرى حيث تعادل دون أهداف في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية سنة 2013 مع النادي الصفاقسي. قبل أن يفوز عليه في دور المجموعات لنفس المسابقة سنة 2015 بهدفين لصفر. و في نفس السنة تعادل مع النجم الساحلي في نهائي الكونفدرالية بهدف لهدف.

محمد أمين بن صابر

PARTAGER