في إطار الجولة الرابعة لدور المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية، يواجه الترجي الرياضي ظهر الثلاثاء 12 فيفري 2019 في الملعب الأولمبي بالمنزه و بدون حضور الجمهور نادي أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي. و كانت مباراة الذهاب بين الفريقين إنتهت بالتعادل بدون أهداف في إفريقيا الجنوبية.

و يحتل الفريقين الصدارة بخمس نقاط بعد إنتصار و تعادلين لكلّ فريق لكن الأفضلية قائمة لأورلاندو بيراتس الذي سجّل 3 أهداف مع الحفاظ على عذارة شباكه في حين سجّل الترجي نفس عدد الأهداف مقابل إهتزاز شباكه في مناسبة وحيدة كانت ضد هورويا كوناكري في غينيا.

في المواجهات السابقة، لم يسبق لأحد الفريقين الفوز حيث كان التعادل سيد الموقف في الثلاث مباريات الفارطة بما أنّ التعادل السلبي كان حاضرا في ذهاب الدور نصف النهائي لسنة 2013 و في مباراة ذهاب هذا الموسم و كانا بجوهانسبرغ في حين تعادل الفريقان في إياب نصف نهائي نسخة 2013 في رادس بهدف من الجانبين إذ إفتتح روي ماهاموتسا التهديف للضيوف قبل أن يعدل إيهاب المساكني للترجي.

سبق للترجي إستقبال أندية إفريقيا الجنوبية في 6 مناسبات سابقة كانت كلها في رابطة الأبطال. أول مواجهة كانت سنة 2000 في دور المجموعات حيث فاز الترجي على سنداونز بثلاثة أهداف لهدفين قبل أن يتعادلا في السنة الموالية و في نفس الدور بدون أهداف. ثم في نفس الدور لسنة 2004 فاز الترجي على نادي سوبر سبورت بهدفين دون رد سجلهما كل من علي الزيتوني و جوهر المناري. و في ثمن نهائي سنة 2005، فاز الترجي على نادي كايزر شيفز برباعية نظيفة كانت بإمضاء كمال زعيم من ضربتي جزاء و ماركوس دوس سانتوس و جوهر المناري. ثم في نصف نهائي سنة 2013 تعادل الترجي مع أورلاندو بيراتس قبل أن يتعادل مع سنداونز في دور المجموعات لسنة 2017 بدون أهداف.

سبق لأورلاندو مواجهة ثلاث فرق تونسية أخرى في تونس حيث إنهزم في نصف نهائي كأس الكونفدرالية سنة 2013 ضد النادي الصفاقسي قبل أن يفوز عليه في دور المجموعات لنفس المسابقة سنة 2015 بنفس النتيجة. أورلاندو بيراتس إنهزم في نهائي تلك السنة ضد النجم الساحلي في سوسة بهدف لصفر.

محمد أمين بن صابر

PARTAGER