تنطلق الدورة رقم 56 من مسابقة أبطال القارة السمراء و هي رقم 24 في نسختها الجديدة المعروفة برابطة أبطال إفريقيا نهاية هذا الأسبوع على مستوى الدور التمهيدي. و تهمّ المسابقة 47 دولة متقدّمة بقائمة تضمّ 61 فريقا من بينهم 49 بطلا و 12 وصيف للبطل.

هذا الدور التمهيدي يضمّ فرقا بارزة في القارّة الإفريقيّة لعلّا أبرزها : – شبيبة القبائل – إتحاد العاصمة الجزائري – أورلاندو بايراتس – إينييمبا النايجيري – حورويا كوناكري – الرجاء المغربي – الأهلي المصري – الزمالك المصري -غرّة أوت الأنغولي -النجم الرياضي الساحلي

هذا طبعا إلى جانب العديد من الفرق الأخرى المعروفة و التي قد تكون موجودة في الأدوار القادمة على غرار الملعب المالي، بلاتينوم ستارز، غورماهيا الكيني، الهلال السوداني، المريخ السوداني و سانداونز الجنوب إفريقي. مقابلات هذا الدّور التمهيدي تنطلق إذا يوم الجمعة 9 أوت الجاري على أن تتواصل السبت و الأحد 10 و 11 أوت.

أبرز المواجهات تبقى التي ستجمع بين شبيبة القبائل و المريخ السوداني يوم الجمعة و الملعب المالي و حورويا كوناكري يوم السبت. لقاءات الإياب لهذا الدور التمهيدي ستدور ايام 23، 24 و 25 أوت.

إثر هذا الدور الذي سيشهد تأهّل 29 فريقا ينضمّ اليها كلّ من الترجي الرياضي التونسي و الوداد المغربي و مازمبي الكنغولي ليصبح العدد الجملي 32 فريقا تتنافس في الدور الأول أيام 13، 14 و 15 سبتمبر ذهابا و أيام 27، 28 و 29 سبتمبر إيابا.

هيئة تحرير الموقع

PARTAGER