Esperance-de-Tunis.net
Toute l’information sur le doyen des clubs tunisiens

أبرز ما جاء في اللقاء الصحفي لنبيل معلول

بعد أن أعلنت يوم أمس إدارة الترجي الرياضي التونسي عن تعاقدها مع المدرب نبيل معلول إلى غاية موفّى شهر جوان 2024 عقد هذا الأخير لقاء صحفيا جاء في إفتتاحه أنّه سعيدا بالعودة إلى الدار و أنّه لبّى نداء الواجب دون تردّد و أنّ الإتفاق مع رئيس النادي كان سريعا و دون شروط مسبقة.

و كان معلول مرفوقا برئيس فرع كرة القدم رياض بالنور الذي أوضح أنّ نبيل جاء ليعمل في فريقه الأم لمدّة محترمة تحمل نفس الأهداف التي تعوّد عليها الترجي و أنّ ما قيل حول وجود إسمه في قائمة مدرّبي المنتخب هو من قبيل التخمينات و الفرضيات الواهية.

كما أفصح معلول على إبقاء الإطار الفني المساعد لراضي الجعايدي إلى نهاية الموسم في إنتظار ما سيفرزه التقييم النهائي لكامل الموسم و ليس لبقيّة المباريات المتبقّية فقط حتى يكون الحُكم منطقي منوّها بالعمل الذي قام به راضي الجعايدي.

و في ردّه على رأيه في المشاكل التي يمرّ بها الترجي على المستوى الرياضي قال معلول أنّ الإشكال يعود إلى إهتزاز نفسي لعديد اللاعبين بعد الخروج من رابطة الأبطال بالرغم من الأداء المحترم و لكن غاب الحظّ عن الترجي في ضلّ إهدار الفُرص.

و على مستوى الزاد البشري الموجود قال نبيل معلول أنّه مرضي للغاية بالنسبة للبطولة الوطنية و لكنّه يبقى دون المأمول على المستوى القارّي. و أوضح أنّ سوق الإنتدابات أصبحت عالية جدا و أنّ الفِرق الآسيوية و الخليجيّة و المصرية تقدّمت أشواط كبيرة في مجال الفرز و المتابعة و المحادثات إضافة إلى الإمكانيات الكبيرة التي تتمتّع بها هاته النوادي.

و لكن رغم هذا فإنّ التعزيزات قادمة إن شاء الله و سوف تكون محلّية و خارجيّة دون الإفصاح عن تفاصيل أخرى. و في هذا السياق اصر معلول على القول بأنّ سباق رابطة الأبطال، الذي يبقى أحد أبرز أهداف الترجي الموسم تلو الآخر، يستوجب حُسن الإختيار و هذا ما سيعمل على تحقيقه صحبة لجنة الإنتدابات و بمتابعة من رئيس النادي.

و في ردّ على سؤال حول تصريحات المغربي لقجع بعد فوز الوداد باللقب الإفريقي، قال نبيل معلول أنّه إلى جانب ضرورة العمل الفني يجب أن يكون للترجي عملا تواصليّا كبيرا يليق بحجم فريق باب سويقة للتصدّي للحرب الإعلاميّة و الإستفزازية التي يقودها الجانب المغربي و غيره من منافسي الترجي في المسابقات الإفريقية. ولكن يبقى الجانب الفني هو الأهمّ على مستوى الزاد البشري.

و بالرغم من ضرورة تطعيم الفريق بلاعبين مقتدرين فإنّ خلاص الترجي الرياضي يمرّ حتما بالتكوين الجيّد في أصناف الشبان مع ضرورة إلتزام الصّبر تجاه أبناء النادي حتى يكتسبوا الخبرة اللازمة. و أضاف أنّه من الخطأ الحديث عن « نهاية مرحلة » في الترجي لأنّ الصواب هو العمل المتواصل لتأهيل أفضل العناصر لأخذ المشعل عن المغادرين عند الضرورة.

و ختم كلّ من نبيل معلول و رياض بالنور اللقاء الصحفي بالتأكيد على ضرورة العمل على إنجاح هذه الفترة من نهاية الموسم بالإلتفاف حول النادي مع تضافر الجهود لتخطّي هذه المرحلة الحرجة.

هيئة تحرير الموقع

Ecrit par

Rechercher sur le site