Esperance-de-Tunis.net
Toute l’information sur le doyen des clubs tunisiens

حقائق أون لاين | الترجي الرياضي: الخنيسي خارج حسابات الدربي.. الجمل يكسب الرهان.. والمردود يثير التساؤلات رغم الانتصارات

sg est

الترجي الرياضي: الخنيسي خارج حسابات الدربي.. الجمل يكسب الرهان.. والمردود يثير التساؤلات رغم الانتصارات

 
 
بقلم : أحمد الجمعي

انتصر الترجي الرياضي على نظيره الترجي الجرجيسي بنتيجة 2-0  في اللقاء الذي دار يوم أمس الأربعاء لحساب الجولة التاسعة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بالملعب الأولمبي بالمنزه .

وسجل أهداف الأحمر و الأصفر كل من فخر الدين بن يوسف و فرجاني ساسي عن طريق ضربة جزاء.

 تشكيلة الترجّي الرياضي عرفت غياب كل من الخنيسي , الجويني و شمام  بداعي الإصابة كما جاءت بتثبيت علي الجمل في حراسة المرمى الى جانب المباركي و الربيع و الذوّادي و الطالبي (مكان المشاني الذي خير الإطار الفني إراحته) في الدّفاع، كوليبالي و ساسي و الشعلالي في الوسط و بقير وبن حتيرة و الروج في الهجوم.

وبهذا  الإنتصار دعم الترجي موقعه في الصدارة حيث أنه ينتصر ولا ينتظر أية نتيجة من مباريات أخرى ويأتي فوز الأمس تمهيدا لمباراة الدربي يوم 3 ديسمبر و الذي تعتبر نتيجته مهمة لمشوار فوزي البنرزتي مع الترجي.

مردود متواضع والانتدابات ضرورية

لم يقدم الترجي مردودا مقنعا في في الجولات الأخيرة من البطولة على المستوى الفردي او الجماعي، فبعض اللاعبين لم يكونوا في مستوى عطائهم المعهود خاصة بن حتيرة والمباركي ، كما ان اصرار البنزرتي على اللعب بثلاث « بيفوات » جعل هجوم الأحمر والأصفر ليس بالقوة الضاربة وفشل الفريق بوضوح على مستوى الكرة الثانية.

التراجع البدني للاعبين أرجعه الإذار الفني إلى الارهاق لكن ذلك لا يحجب ايضا عديد النقائص على مستوى الرصيد البشري والتي تفرض ضرورة الانتدابات خلال الفترة المقبلة فالترجي في حاجة أكيدة الى ظهير أيمن يكون سندا للمباركي الذي انهكته اللقاءات ولاعب قلب هجوم ينافس الخنيسي فمايكل إلى حد الآن خارج الموضوع شأنه شأن الجويني و الماجري ومحور الدفاع في حاجة الى مدافع صلب ليقلص من الاخطاء الدفاعية القاتلة في المباريات الكبرى.

الدفاع في تحسن

لم تتلق شباك الأحمر و الأصفر أي هدف في آخر 4 جولات على المستوى المحلي وهو ما يؤكد العمل الكبير الذي يقوم به الإطار الفني للمكشخة في هذ الخط في انتظار الرهان الحقيقي أمام الجار يوم 3 ديسمبر.

الأولى لبن حتيرة 

شارك بن حتيرة أمس في أولى مباريات الرسمية مع المكشخة بعد احتجاب دام طويلا.. بن حتيرة و رغم أنه لم يقدم الأداء المطلوب إلا أنه يعد من طينة الكبار ولاعب يمتلك مخزونا كرويا رهيبا وستكون له كلمته دون شك في المستقبل.

الجمل بثبات

واصل علي الجمل تألقه في مباراة الأمس حيث قدم أداء راقيا وممتازا وتصدى للعديد من الكرات الصعبة.. الجمل يواصل العمل في صمت خاصة بعد كسب ثقة الجماهير  و الإطار الفني ويبدو أن تثبيت مع تتالي النتائج الايجابية سيجعله ثابتا في موقعه والتصدي الذي قام به في سوسة لما تغير مسار كرة غازي عبد الرزاق يثبت أنه جاهز ذهنيا ليرفع الرهان.

تصريحات

الشعلالي : لم نقدم الأداء المطلوب لكن الأهم أننا ظفرنا بثلاث نقاط مهمة.. مباراة الدربي ليست بالسهلة لكن الإنتصار أصبح أمرا ضروريا لفتح صفحة جديدة مع الجماهير خاصة بعد خيبة الأهلي غير المتوقعة.

فخر الدين بن يوسف : مباراة اليوم هي مباراة 3 نقاط  بما أن الإرهاق كان ظاهرا على جل للاعبين في الفترة الأخيرة… قمنا الواجب و ينتظرنا رهان حقيقي يوم الأحد أمام الجار.

الخنيسي يتخلف عن الدربي

يواصل قناص الترجي طه ياسين الخنيسي تخلفه عن المجموعة و ذلك بسبب الإصابة العضلية الذي تعرض لها في مباراة الملعب القابسي.. ياسين وحسب آخر الأخبار سيغيب عن مباراة الدربي وينتظر ان يخضع هذا الأخير بعدها إلى فحوصات طبية جديدة لتحديد مدى تطور جاهزيته و مدى قدرته على المشاركة في قادم المباريات.

الدربي على الساعة 15:00

يحتضن ملعب رادس يوم الأحد المقبل بداية من الساعة 15:00 مباراة الدربي بين الترجي و الإفريقي لحساب الجولة العاشرة من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.. مباراة القمة ستكون منقولة على الوطنية الأولى و قناة الكأس بحضور 22800 محب من الترجي ( دون إحتساب عدد الإشتراكات) و 1200 تذكرة لأحباء فريق باب الجديد.

Ecrit par

Rechercher sur le site