Esperance-de-Tunis.net
Toute l’information sur le doyen des clubs tunisiens

حقائق أون لاين|مباشرة مع الترجي من المغرب : ود في طعم الجد.. تكريم متبادل.. وغضب شديد على بولبوا

15823187_10211547912073713_8985637252109713599_n

مباشرة مع الترجي من المغرب الترجي: ود في طعم الجد.. تكريم متبادل.. و اليوم التحوّل إلى مراكش

 
 
 
بقلم : فيصل الفزاني

انتهت المباراة الودية الأولى للترجيين في المغرب على نتيجة التعادل ( 1 – 1 ) مع فريق الدفاع الحسني الجديدي صاحب طليعة البطولة المغربية حاليا..

وسجل هدف الأحمر والأصفر المدافع الشاب منتصر الطالبي خلال الدقائق الأولى من اللقاء قبل أن يعدّل الفريق المحلي النتيجة في الشوط الثاني من هدف في مرماه من الظهير الأيمن لفريق باب سويقة إيهاب المباركي..

رضاء شبه تام.. وفوائد على كل المستويات

تمرّ النتائج في المقام الثاني في مثل هذه المقابلات التحضيرية التي يستعد فيها أي فريق لقادم التزاماته ومن هذا المنطلق فإن ما ركز عليه الإطار الفني للترجي الرياضي خلال لقاء الجديدة أمس هي جاهزية اللاعبين وقدرتهم على تطبيق التعليمات التكتيكية التي كانت كثيرة من خلال متابعتنا للحصة التدريبية الأخيرة التي سبقت هذا الود..

من هذا الجانب كان المدرب فوزي البنزرتي راض بنسبة كبيرة على جل اللاعبين نظرا لانضباطهم الكبير وحرصهم على القيام بكل ما طلبه منهم الإطار الفني من ضغط على صاحب الكرة وتحوّل سريع من الحالة الدفاعية إلى الهجومية أو العكس..

من جهة أخرى كان الإختبار مفيدا لدخول معمعة المقابلات واستعادة نسقها وقد نجح اللاعبون في وقت قصير في التخلص من إرهاق تربص المنستير وظهروا أمس بمستوى طيب يؤشر إلى تطوّر أكيد في الوديات القادمة وهذا هام جدا في مثل هذه المرحلة من الإستعدادات..

الرجايبي يصاب.. وغضب شديد على بولبوا

قلنا أن المدرب فوزي البنزرتي كان راض على جل اللاعبين أي أنه لم يكن كذلك على كافة عناصره وفي مقدمتهم برنار بولبوا الذي غضب عليه المدرب كثيرا وأخرجه بعد وقت قليل من دخوله والسبب عدم تطبيقه التعليمات المتعلقة بالعودة المستمرة إلى الدفاع عند خسارة الكرة ومعاضدة الظهير الأيسر حسين الربيع وهو دور لم يقم به النيجيري وكانت تسرّبات الفريق المغربي خطيرة من الجهة اليسرى للخط الخلفي للترجيين فكان قرار تغييره بعد دقائق قليلة من انضمامه إلى التشكيلة وقد يخرج هذا اللاعب نهائيا من حسابات الإطار الفني..

من جانب آخر كان من المنتظر أن يكون آدم الرجايبي أساسيا في مباراة أمس لكن إصابة في اواخر الحصة التدريبية مساء الإثنين الفارط منعته من المشاركة في المباراة وجعلت المدرب يعوّضه بسعد بقير مع تغيير خطة محمد علي منصر من صانع ألعاب إلى مهاجم رواق..

تكريم بين الناديين.. وأجواء احتفالية

كانت الأجواء احتفالية في هذه المباراة الودية التي أقامها فريق الدفاع الحسني الجديدي بمناسبة مرور ستين سنة على تأسيسه ودعا خلالها العديد من المسؤولين واللاعبين السابقين فيما كرّم كل فريق الآخر من خلال تبادل الهدايا التذكارية بين رئيسي الناديين وكان حمدي المدب محل ترحاب كبير من مسؤولي الفريق المغربي حيث دعوه عشية المباراة إلى حفل الإستقبال الذي نظموه بمناسبة افتتاح مغازة النادي ثم إلى حفل عشاء صحبة بقية مسؤولي الأحمر والأصفر بعد اللقاء.

التحوّل اليوم إلى مراكش

يغادر لاعبو الترجي الرياضي صباح اليوم مدينة الجديدة في اتجاه مراكش حيث يتواصل تربصهم المغلق وذلك إلى غاية يوم الإثنين القادم موعد آخر مباراة ودية ستكون ضد نهضة بركان قبل يوم من العودة إلى تونس فيما يدور الود الأول في مراكش عشية الجمعة ضد كوكب المكان مع تواصل التدريبات بمعدل حصة واحدة في اليوم وستكون الإقامة بفندق آكوا ميراج وهو نفس النزل الذي اختاره الترجيون في السنة الفارطة حين تربصوا في مراكش تحت إشراف المدرب عمار السويّح..

Ecrit par

Rechercher sur le site