Esperance-de-Tunis.net
Toute l’information sur le doyen des clubs tunisiens

الشروق| الترجّي في رحلة المغرب ..ترحيب كبيــر، المدّب يساند اللاّعبيـن وزعبيّـة آخر الوافديـن

esperance-de-tunis-net_12
الترجّي في رحلة المغرب ..ترحيب كبيــر، المدّب يساند اللاّعبيـن وزعبيّـة آخر الوافديـن 
 
 

شكّل تواجد شيخ الأندية التونسيّة في المملكة المغربيّة الحدث الأكبر في مدينة «الجديدة»، وذلك بالنّظر إلى ثقل الترجي في القارة الافريقيّة، وشهرته الواسعة التي فاقت الحدود.
ومن المعروف أيضا أن الربّان الجديد – القديم للفريق فوزي البنزرتي يتمتّع بسمعة جيّدة في مملكة محمّد السّادس بعد أن كان ابن المنستير قد قاد الرّجاء لمعانقة العالميّة في مونديال الأندية عام 2013، وهو عامل آخر ساهم بدوره في الهالة الإعلاميّة الكبيرة التي رافقت رحلة الترجي إلى المغرب.
فرحة مشتركة
احتفل الترجي الرياضي لتوّه بذكرى مرور 98 عاما على تأسيسه، وشارك الفريق شقيقه المغربي، وهو الدّفاع الحسني الجديدي فرحته أيضا بعيد ميلاده الـ60. وذلك من خلال مواجهة وديّة – احتفالية دارت أمس في»الجديدة» بحضور عدد كبير من الجماهير المغربيّة.
أجواء ممتازة
تدور تحضيرات الترجي في المغرب وسط أجواء ممتازة خاصّة في ظلّ الحفاوة الكبيرة التي حظي بها الفريق علاوة على توفّر جميع سبل الراحة، والمساندة التي وجدها النادي من قبل المسؤولين على رأسهم حمدي المدب الذي حرص على الالتحاق بمعسكر الفريق لتحفيز أبناء البنزرتي على بذل مجهودات اضافيّة لينجح هذا التربّص الذي يمثّل أفضل «بروفة» للرسميات خاصّة أن الفريق برمج ثلاث مواجهات ودية في المغرب. وستكون الفرصة مناسبة ليحدّد البنزرتي خياراته البشريّة، ويحسم توجّهاته الفنيّة في انتظار أن يستعيد في مرحلة موالية خدمات خماسي المنتخبين التونسي، والجزائري وهم بن شريفيّة، والذوادي، والفرجاني، والخنيسي، وبلقروي.
نحو مرّاكش
بعد لقاء الدفاع الحسني في الجديدة، سيشدّ الفريق اليوم الرّحال بإتّجاه مرّاكش، استعدادا لمواجهة الكوكب المراكشي، ونهضة بركان يومي 20 و23 جانفي قبل العودة إلى تونس يوم 24 من الشهر نفسه.
في الإنتظار
تأخّر وصول المهاجم اللّيبي محمّد زعبيّة إلى المملكة المغربية لأسباب قانونيّة بحتة تخصّ الاجراءات المتعلّقة بحصوله على التأشيرة.
الماطري في الموعد
وصل الوافد الجديد فريد الماطري إلى مراكش، حيث يقيم السداسي مالك الميلادي، والمنتدب حديثا إسكندر المساكني، وعزيز الشتيوي، وعزيز بوستة، وعبد الرّحمان الكار، وعلاء الدين بن صالح. ومن المعلوم أن العناصر المذكورين توجّهوا إلى مراكش، ولم يشاركوا في تربّص الجديدة، وذلك في انتظار أن يلتحق بهم اليوم بقيّة زملائهم في مراكش.
تعزيز
بالتوازي مع التحاق مجدي التراوي بالإطار الفني ليضطلع بخطة مدرب مساعد ثان، اختار أصحاب القرار أن يساعد أيمن المثلوثي المعد البدني صبري البوعزيزي، وذلك من أجل تقاسم الأدوار، واضفاء نجاعة أكبر على هذا الجانب الذي يحتلّ مكانة مركزيّة في «الفلسفة» التدريبيّة لفوزي البنزرتي.
راحة اضافيّة
تمتّع الكابتن خليل شمّام براحة اضافيّة، وتخلّف قائد الجمعيّة عن الرّحلة المغربيّة لاستكمال بقيّة مراحل العلاج من نزلة البرد الحادّة التي تعرّض لها، والتي تسبّبت له في مضاعفات كبيرة ما فرض عليه الركون إلى راحة طويلة نسبيا.

سامي حمّاني
Ecrit par

Rechercher sur le site