Esperance-de-Tunis.net
Toute l’information sur le doyen des clubs tunisiens

الشروق | الترجي التونسي: بن يحيى مُتفائل بالقُرعة وانشغال بـ«كَابوس» الإصابات

Esperance-de-Tunis.net
الترجي الرياضي.. بن يحيى مُتفائل بالقُرعة وانشغال بـ«كَابوس» الإصابات

 

 
 

تَعرّف الترجي الرياضي على خُصومه في دور المَجموعات وهم الأهلي المصري (وَصيف بطل افريقيا) و»تاونشيب رولرز» البوتسواني و»كَامبالا سيتي» الأوغندي. 

في سياق التّفاعل مع عملية القُرعة أدلى خالد بن يحيى بتصريح لـ «الشروق» أكد من خلاله أن التركيز مُنصبّ الآن على سباق البطولة خاصة أن الجمعية مُقبلة على مُواجهات سَاخنة وحَاسمة على دَرب التّتويج باللّقب.
على قَدم المُساواة 
مُدرّب نادي «باب سويقة» قال إن «الصِّدامات» المُرتقبة في سباق البطولة تُشكّل من وجهة نظره فُرصة جيّدة لتدارك الهنّات والقيام بالمزيد من الإصلاحات ليدخل الفريق دَور المجموعات في شهر ماي بقوّة. 
أمّا بخصوص المُنافسين وفي صَدارتهم الأهلي الذي بينه وبين الترجي صراعات مشهورة و»ثارات» معروفة قال بن يحيى إن ناديه مراهن جدّي على رابطة الأبطال وهو ما يَجعله يتعامل مع الخصوم على قدم المساواة: أي أنه لا فرق بين منافس وآخر خاصة أن التجارب أثبتت للعيان أنه لا كَبير في كرة القدم. واستشهد خالد في الصّدد بالصّعوبات التي واجهتها جمعيته أمام «غُورماهيا» الكيني في الدور الماضي مؤكدا أن منطق القوّة والتاريخ لم يُعد كافيا لـ»غزو» افريقيا. 
بن يحيى أكد أن فريقه سيكون جاهزا لكسب التحدي دون أن يَرفع تلك الشّعارات الجَوفاء من قبيل أنّ الترجي لا يَخشى أحدا وإنّما سَيعلن النادي الاحترام لخصومه الثلاثة وليكن العُبور للأجدر. (يترشّح صَاحبا المركزين الأوّل والثاني من كلّ مجموعة)
كَابوس حَقيقي 
لئن كانت اللّجنة القانونية للجمعية في شِبه إجازة نتيجة غياب النزاعات المادية مع «الكوارجية» فإن اللجنة الطبية للترجي تُقاوم الظروف وتَبذل مجهودات كبيرة لمجابهة «كابوس» الإصابات الذي شَمل مؤخرا شمس الدين الذوادي ومحمّد علي منصر. 
شمس سَيغيب لمدة عشرة أيام وهو ما قد يجعله يتخلّف عن قمّة صفاقس يوم 31 مارس الجاري. هذا «الكلاسيكو» سَيحتجب فيه منصر بعد أن أثبتت الكشوفات أنه في حاجة إلى راحة بأربعة أسابيع. 
التحاق الذوادي ومنصر بالعيادة الترجية يُعدّ آخر حلقات مُسلسل الإصابات التي تحوّلت إلى «كَابوس» مزعج في الجمعية. ومن المعلوم أن «مَوجة» الإصابات ضربت بقوّة في الحديقة «ب» وشملت العديد من الأسماء نستحضر منهم على سبيل الذّكر لا الحصر بن شريفية والمشاني والطالبي والذوادي والمباركي والشعلالي والجويني والخنيسي.

سامي حمّاني

Ecrit par

Rechercher sur le site