Esperance-de-Tunis.net
Toute l’information sur le doyen des clubs tunisiens

الشروق | أخبار الترجي الرياضي : منصر جاهز وتحذير من استسهال بنقردان

عاد الترجي صبيحة امس الى التدريبات في الحديقة «ب» استعدادا لمواجهة الاحد في ملعب بن قردان امام اتحاد المكان في نصف نهائي الكأس. حيث خصصت تمارين الامس لإزالة الارهاق بعد رحلة العودة الشاقة من اثيوبيا، على ان تكون اولى الحصص الرسمية عشية اليوم بفرعي رادس انطلاقا من الساعة الثالثة والنصف تليها حصة تمارين ثانية غدا السبت في نفس التوقيت.
بطل تونس المنتشي بلقبه الـ27 منذ ايام قليلة على حساب النجم الساحلي في نهائي البطولة، والعائد بنقطة ثمينة من اثيوبيا في المسابقة الافريقية، يسعى جاهدا الى ضمّ لقب «الاميرة» الى تتويجاته هذا الموسم ليكون اللقب الثاني على التوالي ويمنح الفريق أجنحة اضافية على درب تحدياته الافريقية في نسخة هذا الموسم من رابطة الابطال.
تركيز على الجانب الذهني
يدرك فوزي البنزرتي، صاحب الخبرة الطويلة في مثل هذه اللقاءات الهامة، قيمة الرهان عشية الاحد امام منافس لم يجن سوى نقطة وحيدة في سباق «البلاي اوف»، لكنه يعرف جيدا ان الاتحاد لن يكون سهلا في لقاء الكأس الذي يعتبر رهانا أوليا بالنسبة له. البنزرتي سيعمل خلال حصتي الجمعة والسبت على الجانب الذهني للاعبيه المطالبين بوضع الاقدام على الارض وعدم التقليل من قيمة المنافس خاصة ان لقاءات الكأس لا تخضع لأي احكام مسبقة، كما سيعمل «الجنرال» على حسن اختيار خطته التكتيكية والفنية بما يتماشى مع قيمة الرهان من جهة وضرورة حسم العبور مبكرا من خلال التسجيل في وقت مبكر حتى يتجنب الارهاق اذا وقع اللجوء الى الحصص الاضافية.
تجهيز منصر
عودة الفريق للتمارين شهدت غياب الليبي محمد زعبية الذي بات خروجه من فريق باب سويقة حتميا، في المقابل تواجد كل من هشام بلقروي ومحمد علي منصر مع المجموعة. الترجي سيتحول الى بن قردان منقوصا من خدمات مدافعه المحوري شمس الدين الذوادي بسبب عقوبة الانذار الثالث لكن البدائل متوفرة خاصة مع عودة بلقروي للتمارين، كما حظي محمد علي منصر بعناية خاصة من قبل الاطار الفني وهو الذي ستكون عودته الى المباريات الرسمية من بوابة لقاء الكأس باعتباره سيمثل حلولا اضافية للمدرب فوزي البنزرتي على مستوى التنشيط الهجومي خاصة بعد التراجع النسبي للخط الامامي في اللقاء الافريقي الاخير. البنزرتي قد يستنجد بورقة منصر في لقاء الاحد على حساب بقير او الرجايبي الذي أخفق في أول فرصة تمنح له في اثيوبيا.
رحلة خاصة
سيتحول وفد الترجي الى جربة عشية غد السبت عبر رحلة جوية بعد ان خصصت هيئة الفريق طائرة خاصة لزملاء بن شريفية قبل التحول الى بن قردان لمواجهة فريق المكان يوم الاحد ضمن نصف نهائي كأس تونس. ادارة الترجي ارتأت توفير كل سبل الراحة للاعبين لتجنيبهم ارهاق السفر حتى يتمكنوا من العودة ببطاقة العبور الى نهائي سباق الأميرة.

مراد الخترشي

Ecrit par

Rechercher sur le site