Esperance-de-Tunis.net
Toute l’information sur le doyen des clubs tunisiens

الترجي من أجل مواصلة هيمنته على بريميرو دي أغوستو

يواجه الترجي الرياضي التونسي عشية الثلاثاء في العاصمة الأنغولية لوواندا نادي غرة أوت في إطار مباراة ذهاب الدور النصف النهائي لكأس رابطة الأبطال الإفريقية. و تأهل الترجي لهذا الدور إثر إزاحته للنجم الرياضي الساحلي في الدور الربع النهائي في حين أقصى نادي بريميرو دي أغوستو مازمبي الكونغولي.

هذه المواجهة ستكون الخامسة بين الفريقين حيث فاز الترجي في ثلاث مباريات و تعادل الفريقان في مناسبة وحيدة كانت في إياب الدور النهائي لكأس الكؤوس سنة 1998 بعد أن إفتتح ماكايا نسولولو التهديف للمحليين في الدقيقة 42 قبل أن يعدل سفيان المليتي النتيجة للترجي في الدقيقة 87. و يذكر أن الحارس شكري الواعر كان قد تصدى لضربة جزاء قبل هدف التعادل. و كانت تشكيلة الترجي في تلك المباراة متمثلة في شكري الواعر، بشير السحباني، وليد عزيز، خالد بدرة، راضي الجعايدي، أكرم شاشية، العيادي الحمروني (ماهر الكنزاري 85)، سراج الدين الشيحي، سفيان المليتي (حكيم نويرة 90)، حسان الڤابسي، زياد التلمساني. للإشارة فإن حسان الڤابسي أقصي منذ الدقيقة 48. كما تجدر الإشارة أن مباراة الذهاب حينها إنتهت بفوز الترجيين بثلاثة أهداف لهدف حيث إفتتح الضيوف النتيجة منذ الدقيقة الأولى بواسطة موانزا تيكا قبل أن يعدل راضي الجعايدي في الدقيقة السادسة ثم منح العيادي الحمروني التقدم للمكشخة من ضربة جزاء في الدقيقة 45 قبل أن يسجل سامي العروسي الثالث في الدقيقة 56.

أما المواجهة الثالثة كانت في الدور السادس عشر لرابطة الأبطال سنة 2013 حيث إنتصر الترجي في لواندا بهدف لصفر سجلة إيهاب المساكني و كانت نفس نتيجة الإياب في رادس حيث سجل خليل شمام هدف الترجي من ضربة جزاء.

الترجي سبق له التحول لأنغولا في مناسبات أخرى حيث تعادل في دور مجموعات رابطة الأبطال سنة 2003 مع نادي أفياشاو دون أهداف، كما إنهزم في نفس الدور سنة 2014 ضد ركرياتيفو ليبولو بهدف لصفر كما إنهزم بنفس النتيجة في نهائي كأس الكونفدرالية سنة 1997 قبل أن يقلب النتيجة في المنزه.

بالنسبة لنادي بريميرو دي أغوستو فقد سبق له اللعب ضد الفرق التونسية في ثلاث مناسبات أخرى. كانت الأولى في ثمن نهائي كأس إفريقيا للأندية البطلة حيث إنتصر على نادي إفريقي بهدفين نظيفين ثم حقق نفس النتيجة في الدور الثمن نهائي مكرر لكأس الكونفدرالية الإفريقية سنة 2009 ضد النادي الصفاقسي كما تعادل في دور مجموعات رابطة الأبطال هذا العام مع النجم الساحلي بهدف لهدف.

Ecrit par

Rechercher sur le site