Esperance-de-Tunis.net
Toute l’information sur le doyen des clubs tunisiens

البطولة العربية | الترجي ـ الفتح الرباطي : أرقام ما قبل القاء

 يواجه الترجي الرياضي التونسي بملعب الإسكندرية الفتح الرياضي الرباطي المغربي في إطار الدور النصف النهائي للبطولة العربية للأندية المقامة حاليا بمصر. و تأهل الترجي كمتصدر للمجموعة الثالثة التي ضمت كلا من المريخ السوداني و نفط الوسط العراقي و الهلال السعودي في حين وصل الفتح الرباطي لهذا الدور كمتصدر للمجموعة الثانية التي ضمت أيضا كلا من الزمالك المصري و العهد اللبناني و النصر السعودي.

هذه المواجهة ستكون الثانية بين الفريقين حيث تعود المواجهة الوحيدة بين الفريقين إلى الدور الثمن النهائي لكأس أندية شمال إفريقيا لموسم 1954ـ1955 و إنتهت بفوز الترجيين بهدف لصفر.

عربيا واجه الترجي الرياضي الأندية المغربية في مناسبتين كانت الأولى في البطولة العربية التي نظمت في تونس سنة 1986 و فاز فيها الأحمر و الأصفر على المغرب الفاسي بهدفين لهدف. أما المواجهة الثانية فكانت في الدور النهائي لدوري أبطال العرب 2009 إذ فاز الترجي على الوداد البيضاوي ذهابا في الدار البيضاء بهدف دون رد كان بإمضاء مايكل إنرامو فيما تعادلا الفريقان في رادس بهدف لهدف.

تأسس الفتح الرباطي في 10 أفريل 1946 و يرتدي الألوان الحمراء و البيضاء. توج بالبطولة المغربية مرة وحيدة كانت سنة 2016 في حين فاز بكأس العرش في 6 مناسبات آخرها سنة 2014. كما فاز أيضا بكأس الكونفدرالية الإفريقية سنة 2010 على حساب النادي الرياضي الصفاقسي قبل أن يخسر السوبر الإفريقي أمام نادي مازمبي الكونغولي. كما خاض الدور النهائي للكأس المغاربية للأندية الفائزة بالكأس سنة 1974 و إنهزم ضد مولودية العاصمة الجزائري.

Ecrit par

Rechercher sur le site