Esperance-de-Tunis.net
Toute l’information sur le doyen des clubs tunisiens

اخطاء بالجملة لڤيراط، جامعة الجري تُغمض عينيها

 لا يمكن أن يرضى بتحكيم هيثم ڤيراط بعد دربي العاصمة إِلَّا من هو فعلا مريض. أخطاء تحكيميّة بالجملة رافقت لقاء نادي إفريقي و الترجّي الرياضي ساهمت بصورة واضحة و جليَّة في تغيير النتيجة و حسمها لفائدة أبناء باب جديد.

 الإشكال ليس في الهزيمة، لأنّ منطق كرة القدم فيه الخسارة واردة جدًّا حتّى بسبب أخطاء التحكيم. المعضلة تكمن في هدوء الأجواء بعد اللّقاء و عدم تفاعل الجامعة مع لقطات التحكيم و تأثيرها على نتيجة الدّربي. لم نسمع عن عقد إجتماع طارئ و لا عن تجميد نشاط الحكم قيراط و لا هم يحزنون. الواضح انّ هزيمة الترجّي كانت لا بدّ ان تحصل حتّى تُطهّر الجامعة نجاستها خاصّة بتعيين حكم من رابطة سوسة ثلاثة ايّام بعد كلاسيكو رادس و احداثه المعروفة.

 لكن ما يجب ان يُقال هو انّ الترجّي، لاعبين و إطار فنّي و مسؤولين، لم ينزلوا للميدان و لم يحتجّوا على الحكم و لم يُفسدوا لقاء الدّربي رغم أهميّته المعنويّة. بل رأينا عناق بين لاعبي الترجّي و الإفريقي رغم الهزيمة الغير مستحقّة. فنحن نعطي الدروس للجميع في الإنتصارات كما في الهزائم و الأهمّ من كلّ هذا هو الدرس الذي نعطيه للجامعة التي تفتح عينيها ضدّ الترجّي و تغمضها حين يصبح الحقّ للترجّي.

أ- مامي

Ecrit par

Rechercher sur le site