Esperance-de-Tunis.net
Toute l’information sur le doyen des clubs tunisiens

Ar.starafrica.com | أكد جهله بقوانين الفيفا ، »موظف » « البي. إين سبورتس » يواصل تجنيه على كرة القدم التونسية

Esperance-de-Tunis.net

أكد جمال الشريف، خبير التحكيم بقناة بي.إين سبورتس، جهله بالقوانين الجديدة ل الفيفا وذلك عندما أكد على أن الحكم أخطأ بعدم إقصاءه لمنتصر الطالبي، مدافع الترجي التونسي، خلال المواجهة أمام الأهلي المصري، لحساب ذهاب الدور ربع نهائي من دوري أبطال أفريقيا.

واعتبر الخبير “الجاهل” أن وضعية اخر مدافع كانت تحتم على الحكم السنغالي إقصاء النجم الشاب لنادي العاصكم التونسية، غير أنه فاته أو بالأحرى “تعمد” عدم التنصيص على القانون الجديد الذي سنه الاتحاد الدولي لكرة القدم  الفيفا  في سنة 2016 والذي يلغي العقوبة الثلاثية (إقصاء وضربة جزاء وإيقاف) في صورة ارتكاب  مدافع خطأ من داخل مناطق الجزاء، باستثناء حالة منع هدف محقق كلمس الكرة باليد وهي في طريقها للشباك.

 – العقوبة الثلاثية، إذا كان المهاجم في وضعية محققة لتسجيل هدفاً وحدث احتكاكاً معه، فلا يتم طرد المدافع وإيقافه واحتساب ركلة جزاء، ولكن يحتسب الخطأ فقط مع بطاقة صفراء، عدا الحالات التي توجد بها لمسة يد أو تدخل قاس على المهاجم.

 

يذكر إلى الحكم السوري الذي يملك سوابق سيئة مع كرة القدم التونسية في فترة الثمانينات، تعمد خلال فقرته التحكيمية عدم التنصيص على حالتي تسلل واضحتين ضد هجوم الأهلي في الشوط الأول، فضلا عن العرقلة التي تعرض لها فخر الدين بن يوسف من قبل شريف إكرامي في نهاية المباراة.

ومن الغريب أن الجالية التونسية في القناة القطرية تتعامل بسلبية مع هذه التجاوزات التي تطال ممثل كرة القدم التونسية، في الوقت الذي يسعى فيه المصريين بكل الطرق لوضع ضغوطات غير مباشرة من أجل الخروج بمظهر المظلوم.

Ecrit par

Rechercher sur le site