بدأ تكوينه في ليل وإحترف في البطولة البلجيكية، أنيس البدري صاحب 27 سنة احد صانعي الايام الجميلة للترجي الرياضي التونسي في الوقت الحاضر وهو ما جعله ركيزة أساسية لا غنى عنها مع نسور قرطاج

.5 سبتمبر 2017، سيبقى يوم تاريخي لن ينحى من ذاكرة انيس البدري، في ملعب الشهداء بكينشاسا وامام 100 الف متفرج، لاعب رواق الترجي الرياضي التونسي يصنع الحدث ويعدّل الكفّة لصالح نسور قرطاج امام الكونغو الديمقراطية. هدف هام جدا ساهم في عودة نسور قرطاج بنقطة ثمينة من ذهب في كينشاسا بعد ان كان زملاء البدري متاخرون في النتيجة بهدفين لصفر إلى غاية الدقيقة 76 من المباراة. وهو ما ساهم بشكل كبير جدا في ترشح المنتخب الوطني التونسي إلى كأس العالم روسيا 2018 ومنذ ذلك الحين أصبح الشارع الرياضي التونسي يتغنى بإسم انيس البدري بفضل هدفه الشهير والقاتل إن لم نقل الأغلى في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمسابقة العمر.

متكوّن في مدينة ليل الفرنسية، انيس البدري لا غنى عنه في تشكيلة الترجي الرياضي التونسي الذي توّج معه بلقب بطولة تونس وهو ما يفسّر الدور الفعال ونجاعة البدري مع الأحمر والأصفر.
وقبل أيام من إنطلاق كاس العالم، أتيحت فرصة من ذهب لأنيس البدري ليصبح ضمن التركيبة المثالية للمدرب نبيل معلول وذلك بعد تأكد غياب النجم التونسي يوسف المساكني عن المونديال بسبب الإصابة.

وبالتمعن في مسيرة انيس البدري الإحترافية، فقد برز مع نادي موسكرون البلجيكي وسجّل 22 هدف وكان صاحب 6 تمريرات حاسمة خلال 4 مواسم قضاها اللاعب في البطولة البلجيكية. وساهمت هذه الأرقام في متابعة انيس البدري من قبل اندية بلجيكية ولكن الاعب قرّر تعزيز صفوف المنتخب الوطني التونسي في خطوة اولى والترجي الرياضي التونسي في خطوة ثانية. فهل هي خطوة فاشلة قام بها اللاعب ؟ هل هي خطوة مفاجأة قد ترسي بأنيس البدري إلى الوراء ؟
بالتأكيد لا، فأنيس البدري عزّز صفوف أحد اكبر الأندية الأفريقية التي تراهن كل موسم بكل جدية على رابطة الأبطال الإفريقية وتشارك في فعالياتها بإنتظام ووفاء.

وخلال 9 مشاركات مع نسور قرطاج تمكن انيس البدري من زيارة الشباك في 3 مناسبات، وبالرغم من غياب النجم التونسي يوسف المساكني بسبب الإصابة عن المونديال فإنّ الناخب الوطني نبيل معلول ثقته كبيرة في أنيس البدري وقال أنّ بإمكان الأخير تعويض يوسف المساكني كأفضل ما يكون وبالتالي أفضل خلف لأفضل سلف.

يتميز انيس البدري بالضغط في طريقة لعبه، قادر على المراوغة بسهولة وممتاز في الثنائيات وله القدرة على التسديد وهو ما جسمه في الوديات أمام المنتخب البرتغالي والمنتخب التركي. وبهذا اصبح انيس البدري سلاح فعال بيد الناخب الوطني نبيل معلول وكسب ثقة الجمهور الرياضي في تونس وساهم في زيادة امل التونسيين وثقتهم في نسور قرطاج للوصول بعيدا في كاس العالم.

وبالتالي فإن أنيس البدري قادر حقيقة على أن يكون أحد المفاجآت السارة في روسيا بالذات وهو ما زاد في إصراره ورغبته الكبيرة من خلال احد تصريحاته الأخيرة في إجتياز الدور الأول والذهاب بعيدا مع نسور قرطاج في المونديال.

 

ترجمة مقال beinsports.com

PARTAGER